دعم الدردشة التلقائي
وفر وقتك مع الشات بوت التلقائي
توفير استجابة فورية لأسئلة العملاء واستفساراتهم وشكاواهم هو الحد الأدنى الذي يتطلبه المنافسة في عالم الأعمال اليوم. لكن العملاء غالباً ما يتوقعون استجابة لحظية، مما يستلزم وجود فريق دعم عملاء متاح على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لتلبية احتياجاتهم.
بإضافة دعم الدردشة التلقائي، يمكنك بسرعة وسهولة تقديم إجابات لأسئلة شائعة وتوفير المساعدة الأساسية للعملاء.
هذا يتيح لوكيل الدعم البشري التعامل مع الاستفسارات التقنية الأكثر تعقيدًا والشكاوى الخاصة بالعملاء. لكن دعم الدردشة التلقائي لا يقتصر على كونه خيارًا رائعًا لدعم العملاء فقط. يمكنه أيضًا تعزيز المبيعات، وجمع وتقييم العملاء المحتملين، ورصد وسائل التواصل الاجتماعي
الفوائد الرئيسية لدعم الدردشة التلقائي
توفر الشات بوتات الآلية العديد من الفوائد للشركات بجميع أحجامها.
سواء كنت تدير متجرًا صغيرًا أو شركة كبيرة، يمكن أن تساعدك الشات بوتات في تحسين خدمة العملاء وزيادة المبيعات.
بعض الفوائد الرئيسية للشات بوتات الآلية تشمل :
دعم العملاء
تكون الروبوتات الآلية متاحة دائمًا لمساعدة عملائك عندما يحتاجون إليها.
على سبيل المثال، ساعدت Freshchat شركة Delivery Hero على تحقيق معدل رضا عملاء بنسبة 90٪. حيث يتعامل الروبوت الخاص بها مع أكثر من 7 ملايين رسالة شهريًا بين السائقين والوكلاء. من خلال استخدام الروبوتات، يمكن للشركات توفير خيارات الخدمة الذاتية للعملاء، مما يعني أنهم يمكنهم الحصول على الإجابات التي يحتاجونها دون الحاجة إلى الاتصال بخدمة العملاء. على سبيل المثال، يمكن للعميل تتبع طلبه باستخدام الروبوت.
تعمل تقنية الروبوتات على إثراء تجربة العميل من خلال توفير تفاعلات دقيقة على مدار الساعة عبر موقع الويب أو التطبيقات مثل فيسبوك ماسنجر وواتساب
دعم الموظفين الداخليين
يمكن للروبوتات أيضًا أن تتولى العديد من المهام التي عادة ما يتعامل معها موظفو خدمات تكنولوجيا المعلومات البشرية.
استخدام الروبوتات يُحسّن من حل المشكلات في الاتصال الأول بنسبة لا تقل عن 4.29٪ للشركات من جميع الأحجام. كما أنها تقلل من متوسط وقت الحل بنسبة 10.65٪، مما يعني أن الموظفين لن ينتظروا طويلاً للحصول على المساعدة التي يحتاجون إليها.
تعمل الروبوتات المدعومة بالذكاء الاصطناعي على تبسيط عملية الدعم بالكامل، مما يخفف من الضغوط اليومية على الموظفين الداخليين. هذا يسمح للموظفين بالتركيز على مهام أكثر تعقيدًا وإثارة للاهتمام، مما يعزز الرضا الوظيفي ويبني سمعتهم.
في الواقع، شهدت شركة MakeMyTrip زيادة بنسبة 3 أضعاف في إنتاجية الوكلاء بعد استخدام روبوت Freshworks.
يعتقد الكثيرون أن الروبوتات المدعومة بالذكاء الاصطناعي تحل محل الوكلاء البشريين، لكن الحقيقة هي أنها تساعدهم بشكل كبير وتمكن الموظفين من فتح آفاق جديدة لأنفسهم

دعم الادارات والمؤسسات
تساعد الروبوتات المدعومة بالذكاء الاصطناعي الادارات والمؤسسات أيضًا في اتخاذ قرارات استراتيجية.
مع الوصول إلى بيانات العملاء المتعمقة التي تم جمعها من تفاعلات الروبوتات، يمكن لكبار المديرين ومديري خدمة العملاء ومديري التسويق تحسين عمليات المبيعات والتسويق والدعم. يمكن للقادة استخدام هذه البيانات القيمة لإنشاء قوالب خدمة عملاء أفضل، وتخصيص العروض البيعية، وتحسين تقسيم حملاتهم التسويقية، مما يساعد على تطوير منظمتهم
حالات استخدام تشغيل الروبوتات الآلي
هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام تشغيل الروبوتات الآلي لتحسين أعمالك. فيما يلي بعض الأمثلة :
دعم العملاء :
استخدم الروبوتات لتقديم دعم العملاء على مدار الساعة. يمكنها الإجابة على الأسئلة الشائعة، ومساعدة العملاء في حل المشكلات، وتصعيد الأمور إلى الوكلاء البشريين عند الضرورة. باستخدام الروبوتات لدعم العملاء، يمكنك تحسين رضا العملاء وتقليل تكاليف الدعم.
تمكين المبيعات :
يمكن للروبوتات تقديم معلومات عن المنتجات والخدمات ثم مساعدة العملاء في إجراء عمليات الشراء. كما يمكنها البيع العابر والترقية، مما يزيد من الإيرادات. بالإضافة إلى ذلك، تساعد في تقليل حالات التخلي عن سلة التسوق من خلال تقديم التذكيرات والدعم أثناء عملية الشراء.
جمع وتأهيل العملاء المحتملين :
يمكن للروبوتات جمع المعلومات من العملاء المحتملين وتأهيلهم بناءً على احتياجاتهم. يساعد هذا في توفير الوقت من خلال التركيز فقط على العملاء الذين يتناسبون مع منتجاتك أو خدماتك
دعم مكتب المساعدة :
استخدم الروبوتات لتقديم الدعم الأولي لقضايا تكنولوجيا المعلومات، مما يساعد الموظفين في حل المشكلات الشائعة دون الحاجة إلى الاتصال بقسم تكنولوجيا المعلومات. يمكن للروبوت أيضًا سحب البيانات من قاعدة المعرفة للإجابة على الأسئلة المتكررة، مما يساعد الوكلاء في حل استفسارات العملاء بسرعة أكبر
مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي :
استخدم الروبوتات لمراقبة قنوات التواصل الاجتماعي من أجل الإشارات المتعلقة بالعلامة التجارية. يمكنها بعد ذلك الرد على المشاعر الإيجابية والسلبية في الوقت الفعلي، مما يساعدك على بناء علاقات مع العملاء وحل أي مشكلات قد يواجهونها في أسرع وقت ممكن
هل أنت مستعد للبدء؟
تواصل معنا اليوم واطّلع على مدى سهولة إدارة تفاعلات العملاء!